June 13, 2024
  • June 13, 2024

الفيضانات تقتل أكثر من 1200 في الهند ونيبال وبنغلاديش

By on October 2, 2017 0 75 Views

ارتفع عدد قتلى الفيضانات الموسمية في الهند وبنجلاديش ونيبال إلى أكثر من 1200 ، حيث يهرع عمال الإنقاذ لتقديم المساعدات إلى ملايين الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بسبب أسوأ كارثة من نوعها منذ سنوات.

تعاني جميع البلدان الثلاثة من فيضانات متكررة خلال موسم الرياح الموسمية في الفترة من يونيو إلى سبتمبر ، لكن وكالات المعونة الدولية تقول إن الأمور أسوأ هذا العام حيث تم عزل آلاف القرى وحرمان الناس من الطعام والمياه النقية لعدة أيام.

أجرى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مسحًا جويًا لولاية بيهار التي ضربتها الفيضانات يوم السبت وتعهد بتقديم صندوق إغاثة بقيمة 78 مليون دولار.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية عن حالة طوفان مفاجئة في منطقة هيوستن بتكساس بعد أن وصلت المياه إلى الطوابق الثانية من المنازل جنوب المدينة. وقد تسببت الأمطار الغزيرة بسبب إعصار هارفي ، الذي انخفض الآن إلى عاصفة مدارية.

وقال مسؤولون حكوميون في ولاية بيهار بشرق الهند لوكالة رويترز للأنباء يوم الجمعة إن 379 شخصًا على الأقل قتلوا خلال الأيام القليلة الماضية ، مع لجوء الآلاف في معسكرات الإغاثة بعيدا عن منازلهم التي غمرتها المياه.

أفادت شبكة WBTV أن بعض الأنهار في منطقة هيوستن يتراوح ارتفاعها بين ثمانية وعشرة أقدام (2.4-3 أمتار) فوق ضفافها.

تم إنقاذ أكثر من ألف شخص من المنطقة المتضررة منذ بداية يوم السبت.

وقال باتريك بلود ، خبير الأرصاد الجوية في خدمة الطقس الوطنية لصحيفة هيوستن كرونيكل “أعرف حقيقة أن هذا هو أسوأ فيضان شهدته هيوستن على الإطلاق”.

حذر الدم من أنه “من المتوقع أن تتفاقم الفيضانات الكارثية في منطقة هيوستن الحضرية”.

حذرت هيئة الارصاد الجوية الوطنية من أن هطول الأمطار من إعصار هارفي قد يصل إلى 50 بوصة (1.27 متر) في بعض الأماكن ، والتي ستكون أعلى مستوى مسجل في تكساس.

أعلن مطار جورج بوش الدولي في هيوستن عن إلغاء الرحلات الجوية التجارية بسبب الفيضانات

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *